تجربتي مع ريادة الأعمال في جامعه الملك سعود

 

 ملاحظة :- المقاله تتكلم عن تجربتي وتحليلاتي وقد لاتطابق الواقع او ربما قد تتغيرت مع مرور الزمن.

 

عن شركة وادي الرياض

وادي الرياض للتقنية هو واحة علوم وتقنية تبلغ مساحتها 1,7 مليون متر مربع وتقع في جامعة الملك سعود.

وتشمل الاهتمامات البحثية الرئيسية للوادي التقنيات الحيوية والكيماويات والبتروكيماويات والمياه والطاقة و تقنية المعلومات والاتصالات وأمن المعلومات.

ويمثل وادي الرياض للتقنية بيئة متكاملة تدعمها أكبر وأعرق مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة والتي توفر قاعدة بحثية وقوامها 70000 طالب و4500 عضو هيئة تدريس

 

العاب ونس

في شهر يناير2012 تقدمت على شركة وادي الرياض لطلب الدعم لمشروع ألعاب ونس وتم التجاوب معي ومقابلتي من قبل لجنة لتقييم مشروعي . وبعد اجماع اللجنة تم اعطائي موافقه مبدئيه وتحويلي الى المختص في شركة وادي الرياض.

تم تواصلي مع مسؤول اخر عن دعم مشروعي ووجدت منه قبول والاعجاب لفكرتي واعطائي تفصيل اكثر لاهداف شركة وادي الرياض وعن كيفيه تعديل طلبي ليكون متوافق مع اهداف الشركه ومن ثم طلبوا دراسات عن السوق وعن خطه الجدوى

قدمت اكثر من دراسه وكانوا جدا دقيقين في تحليل دراستي وكان هناك اختلاف في وجهات النظر حيث كانوا يطالبوني باعطاء دراسه مفصله لفتح شركه متكامله و كانت خطتي المقدمة لطلب الدعم هو صنع منتج اولي للعبه منافسه للسوق العالمي.

 

في شهر ابريل 2013 تم رفضي من شركة وادي الرياض وكان سبب الرفض هو بان الشركة  لاتقدم دعم اولي بل هي دعم لفتح شركه منافسه في السوق وهي مرحله لم اصل لها حسب تقيمي ومن ثم تم تحويلي الى حاضنة الرياض التقنية.

 

عن حاضنة الرياض للتقنية

هي حاضنة أنشأتها جامعة الملك سعود لإيجاد وتشجيع ودعم بيئة الإبتكار وروح المبادرة التي من شأنها تحفيز النشاط الإقتصادي، وإيجاد فرص عمل مميزة تعزز مجالات التقنية لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في اقتصاد قائم على المعرفة.

 

عندها تواصلت مع مسؤول الاحتضان في حاضنات الرياض وكان جدا معجب بفكره استوديوا العاب ونس واعطاني وعد انه خلال شهر سيرد علي بالموافقه عن المشروع بعد شهر تم تواصلي مع الحاضنه ولكن تفاجئت باستقاله المسؤول . تواصلت بعدها لمعرفه طلب احتضان مشروعي وتم اخباري ان هناك مسؤول اخر الان وسيعيد تقيم كل دراسات المشاريع وفي شهر يوليو 2013  تم رفض مشروعي علم انه لم يتم مقابلتي من المسؤول الجديد وكان سبب الرفض “مركز الرياض للحاضنات لايحتضن الا المشاريع الابتكارية والجديدة” طبعا استفسرت اكثر وكان القصد منه انهم لايدعمون فكرتي لان الالعاب موجوده وانا لم احاول ان انتج شي جديد حسب وجهة نضرهم مع انني اختلف معهم لان الالعاب صناعه كامله بامكان التوسع فيها وانتاج افكار جديده وانتاج براعات اختراعات و حقوق فكريه.

في الوقت الحالي قررت ان اسثمر في استوديو العاب ونس ولن ابحث عن دعم من جهة اخرى.

 

وشكرا لكم

This entry was posted in السوق. Bookmark the permalink.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *